فاعليات الدورة التدريبية بعنوان التنوع والمساواة والتمكين الذاتي والاقتصادي ضمن برنامج التمكين الاجتماعي للمرأة والتى عقدت بالتعاون مع الهيئة العامة لقصور الثقافة

انتهت اليوم فاعليات الدورة التدريبية بعنوان التنوع والمساواة والتمكين الذاتي والاقتصادي ضمن برنامج التمكين الاجتماعي للمرأة والتى عقدت بالتعاون مع الهيئة العامة لقصور الثقافة على مدار ثلاثة أيام خلال الفترة من 10 حتى 12 مارس 2019 بنادى شرم الشيخ بمشاركة 42 فتاة من مدن جنوب سيناء . وشمل اليوم الثالث والأخير في التدريب محاضرات عن الشمول المالي والتعريف به واهميته والادخار والاقراض وألقى هذه المحاضرة د. مجدى أحمد محمود مدير جهاز تنمية المشروعات بجنوب سيناء وشهدت المحاضرة تفاعلا ملحوظا من قبل المشاركات. واستمرت ورش الحرف التراثية فى عملها واستخراج المنتج النهائي للمشاركات وحظت بإعجاب شديد من قبل القائمين على التدريب من وزارة الثقافة والحضور جميعا وتم عرض منتجات الفتيات على هامش الدورة.

المجلس القومي للمرأة يواصل فعاليات برنامج ريادة الأعمال بمحافظة الشرقية

في اطار المشروع القومى لتنمية الأسرة المصرية ، وتنفيذا للمبادره الرئاسيه" حياه كريمه " يواصل فرع المجلس القومي للمرأة بمحافظة الشرقية سلسله تدريبات رياده الاعمال لتمكين السيدات اقتصاديا ، وذلك بقرى المحافظة ، خلال الفترة من ٥ وحتى ١٢ ابريل ٢٠٢٢. يذكر أن برنامج ريادة الأعمال يستهدف تدريب ١٣٦ ألف سيدة على إدارة مشروعاتهن ، و يتضمن تعريف السيدات بمبادئ التخطيط ، والتسويق ،والمفاهيم الأساسية لريادة الأعمال كالإبتكار وتقييم الفرص  وإدارة الوقت والمسؤوليات وتحديد الأولويات ، بالإضافة إلى شرح نموذج العمل التجاري وقواعد المحاسبة وخطوات تسجيل وترخيص أى مشروع جديد ، كذلك التعرف على عدد من الجهات التى تقدم خدمات المشروعات الصغيرة والمتناهية الصغر و التى يمكن للسيدات الاستفادة من خدماتها  .  

الثلاثاء 12 أبريل 2022 02:28 م